افقدي وزنك بطريقه سهله مع رجيم اللوز

يعتبر رجيم اللوز واحد من أسهل وسائل التخسيس وفقدان الوزن، كذلك يزيد من رشاقة الجسم.
يعد اللوز نوع من المكسرات والحبوب الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن، التي تحافظ على شكل الجسم ممشوقًا، وتقلل تراكم الدهون، كما أنه يساعد على فقد السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، بالاضافه أنه يقلل نسبة الكوليسترول داخل الجسم فيحافظ على معدل السكر في الدم.
فالدهون الموجوده باللوز من الدهون غير المشبعة، يعد من الدهون الأحادية المضادة للأكسدة التي تتحافظ علي الجسم الإصابة بأمراض القلب المزمنه، الأمر الذي يجعل معظم الأطباء ينصحون برجيم اللوز لفقدان الوزن.
نُقدم إليكِ إحد الأنظمة الخاصة بـ رجيم اللوز، لأن إتباعها لمدة اربعة عشر يوم يؤدي الي فقدان الوزن بصوره ملحوظه:
وجبة الإفطار بـ رجيم اللوز تتكون من ربع رغيف بلدي وبيضة مسلوقة وقطعة جبنه قريش خالية الدسم، ويمكن بعدها بساعتين تناول ثمرة فاكهة مثل البرتقال أو الموز أو التفاح.
وقبل تناول وجبة الغداء، تناولي 3 حبات لوز، بشرط ان تمضغيهم جيدًا، وتتكون الوجبة من طبق سلطة خضراء مع طبق خضار مع نوع يحتوي على البروتين مثل السمك المشوي أو قطعة لحم أو ربع دجاجة مشويه.
اما عشاء رجيم اللوز، فيتكون من5 حبات لوز مع كوب لبن خالي الدسم وقطعة جبن قريش خالية الدسم.
وقد أشار أطباء التخسيس إلى أنه توجد بعض الوصفات الطبيعية التي يكون اللوز اساسها في التخسيس ومن هذه الوصفات وصفة اللوز والعسل والعجوة، ووصفة اللوز مع الكمون والليمون.
ففي الاولي يتم وضع اللوز مع العسل والعجوة في كوب من الماء الدافئ لمدة ليلة ويتم تناول هذا المشروب كل يوم قبل تناول أي وجبة بثلث ساعة، حيث يساعدك على التخلص من وزنك الزائد في مدة قصيرة.
أما الوصفة الثانيه المكونه من اللوز والكمون والليمون: فهي ثاني الأساليب التي تعتمد على رجيم اللوز حيث يتم وضع 10 حبات لوز في كوب ماء دافئ على أن يتم إضافة ملعقة كمون وليمونة مبشورة في الكوب بعد ذلك، ويترك هذا المشروب لمدة ربع ساعة حتى يهدأ، ثم نتناوله يوميًا قبل أي وجبة بحوالي ثلث ساعة ايضا، مما يساعد على الحصول على النتائج التي نريدها.
يُنصح عند ممارسة رجيم اللوز ان نشرب كمية كبيرة من الماء، تصل الي لترين يوميًا، لان الماء يخلص الجسم من السموم المنتشره بداخله، ويساعد على ترطيب خلايا الجسم، ويساعد ايضا علي إذابة الدهون المتراكمة به.
ويُنصح ايضا بممارسة الرياضة سواء كانت عبارة عن تمارين رياضية أو الجري أو المشي، فقد أثبتت الابحاث الطبية أن المشي لمدة نصف ساعه يوميًا يلعب دورًا ملحوظا في إنقاص وزن الجسم والتخلص من سعراته الحرارية الزائدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *