افضل الطرق لعلاج البكاء عند الرضع.

ان حلم كل امرأة هو الامومة.. وعندما ترزق الام بطفلها تفرح كثيرا حتى تصدم بالواقع وتصاب بجنون من نوبات بكاء الطفل اليومية.. لذلك نقدم لكى سيدتى الجميلة بعض النصائح لعلاج البكاء عند الرضع.
ونلاحظ دائما انه من الصعب على كثير من الامهات معرفة سبب نوبات البكاء لدى الاطفال خاصة اذا كانت قد انهت كل احتياجاته من تغيير الحفاضات واطعامه وحصوله على القسط الكافي من النوم والراحة لة، بما يصعب من عملية التغلب على هذا الامر، وهنا نقدم لكل سيدة بعض نصائح علاج البكاء عند الرضع.

ويجب على الام الجيدة التأكد من عدم اصابة طفلها باي نوع من انواع المرض او مغص يتسبب في بكائه خاصة انه المغص يستمر لدى الاطفال فترات طويلة ويجعلة مستمر فى البكاء المتصل بدون اى فواصل، وتشير الدراسات الى انه من بين 5 أطفال طفل يبكي من المغص، ونعطى لكى النصيحة الاكيدة لمعرفة الطفل الذي يشعر بالمغص فدائما يقوم هذا الطفل بتقويس ظهره أثناء البكاء و ايضا غلق قبضة يده بشدة وتلاحظى حدث احمرار بوجهه، وفي هذه الحالة يمكن للام استشارة الطبيب لافضل علاج ممكن لكى تجعل ابنها مرتاح وتقلل من بكائة.

ونعطى لكى سيدتى بعض الخطوات لعلاج البكاء عند الرضع، وعليكى ان تتعاملى مع الامر بهدوء جدا وليس بعصبية مثل الكثير من الامهات، وفي هذه الحالة يمكن التغلب على الوضع بتهدئة انوار الغرفة واطفاء الانوار والجلوس بجانب الطفل في جو هادئ مما يهدئ من شعور هذا الطفل بالتعب وتساعدية على محاولة النوم.

أما الخطوة الثانية التى تتبعيها فى علاج البكاء عند الرضع وهو سر خطير جدا ومؤثر جدا على الطفل وهو قيامك باحتضان طفلك بعد تدفئته عبر لفه بغطاء الاطفال، ويساعد ضم الام لطفلها في تهدئته لكون دقات قلب الام يشعر الطفل بالقرب ويبعد عنه الخوف والقلق ايضا.

ثالثا: ان تكون كل ام مهيئه من داخلها بالاستعداد لنوبات بكاء طفلها وتقبل حدوثها وهو الامر الذي يسهل من عملية التعامل مع طفلك بكل سهولة.
رابعا: هذا دور الام لكى تهدأ ابنها فعليك ايتها الام ان تقومى بمداعبة طفلك والغناء له وهذا ما يفيد كثيرا عند اصابة الطفل بنوبات البكاء فهي تشعره بوجودك بجانبه واعطائة الامان ، فلا يجب ان تهمل الام هذه التصرفات والتي قد تجدها في البداية غير مفيدة الا ان نتائجها ايجابية في كثير من الاوقات.

خامسا: تحتاج الام التزود بالمعرفة والعلم ان نوبات بكاء الطفل ليست بسببها او لكونها ام سيئة فهي امر طبيعي نتيجة عدم تأقلم الطفل مع الاجواء المحيطة به.

سادسا: عليكى بتشغيل بعض الضوضاء البيضاء هي احدى طرق علاج البكاء عند الرضع ، وتعني استخدام بعض الاصوات البسيطة بجانب الطفل بما يساعد على تهدئته مثل تشغيل الموسيقى أو مجفف الشعر او صوت المكنسة الكهربائية أو الخلاط.

سابعا: قومي بأخذ طفلك والخروج بة، فقد يبدو أمر نوبات البكاء أسهل عند الخروج من المنزل، فالخروج لهواء الليل والأماكن المختلفة، يساعد طفلك ويساعدك علي الهدوء وتغير هواء.

ثامنا: يحتاج للتمكن من علاج البكاء عند الرضع التأكد من عدم وجود غازات محتبسة داخل جسم الطفل والتي وهذا ما يجعله لا يشعر بالراحة وهنا يمكن العمل على مساعدة الطفل على التجشؤ حتى يرتاح من هذه الغازات.

تاسعا: يجب عليك ايتها الام ان تكونى صبورة ودائما ترديد كلمات “كل هذا سوف ينتهي” بين الحين والأخر، وهو ما يساعدك على الهدوء وتقبل بكاء الطفل والعمل على تهدئته بالطرق السليمة.

عاشرا: ولا نستطيع ان نهمل دور الاب لان كل تم تحتاج لمساندة الاب في تهدئة طفلهما، حيث ان سماع بكاء الطفل لمدة طويلة يصيب الام بالتعب والارهاق الذهني وهنا لابد من وجود بديل لها لحمل الطفل وتهدئته وهذا ما يريح الام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *